وزارة الصحة تدعو المسنين والفئات ذات الهشاشة المناعية للتلقيح ضد كورونا

جددت وزارة الصحة دعوتها جميع الفئات المستهدفة  من أشخاص ذوي الهشاشة المناعية، كالمسنين أو الذين يعانون أمراضا مزمنة، كالسكري أو ارتفاع الضغط الدموي أو أمراض القلب والشرايين، أو أمراض تنفسية مزمنة أو غيرها، إلى الإسراع في التوجه إلى المراكز المخصصة لهذه العملية حسب مقرات سكناهم لتلقي جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إلى أن  عملية التلقيح ستستأنف ابتداء من يوم غد الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى، وطيلة أيام الأسبوع.

ودعت وزارة الصحة كل من ظهرت عليه علامات سريرية مفاجئة، كالحمى أو السعال أو العطس أو الإعياء أو غيرها، إلى أن يلتزم بالابتعاد عن باقي أفراد العائلة وعدم الاختلاط بأي شخص آخر، والتوقف الفوري عن أي نشاط وظيفي أو مهني أو اجتماعي، والتوجه إلى أقرب مؤسسة صحية للاستفادة من التشخيص والكشف في المكان أو توجيهه إلى المؤسسات التي توفر خدمة الكشف، فضلا عن الالتزام بإجراءات العزل الفردي بعدم الخروج من المنزل طيلة فترة العلاج، والتواصل والتوجه إلى أقرب مستشفى في حالة عدم تحسن الحالة الصحية أو ظهور علامات سريرية جديدة.

وتأتي دعوة وزارة الصحة إثر الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما يشمل عدد الحالات الخطيرة والحرجة التي تستدعي الإنعاش أو العناية المركزة، وخاصة في أوساط الفئات العمرية الهشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى