المغرب يقاضي”قصص ممنوعة” و”أمنستي” بتهمة التشهير

قرر المغرب، الخميس، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي العفو الدولية (أمنستي) و”قصص ممنوعة”، بتهمة التشهير، وذلك وفق ما أعلن عنه المحامي المعين من طرف المملكة، أوليفيي بارتيلي، في بيان ل”فرانس برس”.

وذكر باراتيلي أن المملكة المغربية تعتزم على الفور رفع الملف إلى القضاء الفرنسي؛ لأنها تريد إلقاء الضوء على المزاعم الكاذبة لهاتين المنظمتين، اللتين قدمتا عناصر دون أي دليل ملموس، في سياق اختلاق ملف لا أساس له، بهدف زعزعة استقرار العلاقات الدبلوماسية العميقة بين المغرب وفرنسا.

وأعربت الحكومة المغربية، في وقت سابق، عن استغرابها الشديد، لقيام صحف أجنبية منضوية تحت ائتلاف يدعى”Forbidden stories”، بنشر مواد إخبارية زائفة، بشكل متواتر ومنسق، منذ الأحد الماضي، يدعي فيها كتابها قيام المغرب باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية ومسؤولين في منظمات دولية، باستعمال إحدى البرمجيات المعلوماتية.

وسجلت الحكومة رفضها لهذه الادعاءات الزائفة، مشيرة إلى عدم ارتكازها على أساس من الواقع، على غرار ما سبقها من ادعاءات مشابهة لمنظمة العفو الدولية بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أنها تحتفظ بحقها في ترتيب ما ترتئيه من نتائج إزاء ما يروجه الائتلاف الصحفي السالف ذكره من ادعاءات زائفة، تتوخى المس بصورة البلاد، وبمكتسباتها في مجال الحريات والحقوق الأساسية، وبوضعها الاعتباري وبمصالحها العليا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى