منيب تترشح على رأس اللائحة الجهوية ل”الاشتراكي الموحد” بالدار البيضاء

جرى ترشيح نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد على رأس اللائحة الجهوية للانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك خلال فعاليات الدورة الثانية للمجلس الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء-سطات، الجمعة.

وتأتي تزكية منيب على رأس اللائحة الجهوية للحزب بعد الجدل الأخير الذي خلفه سحبها لتوقيع حزبها على التصريح الخاص بالتقدم للانتخابات المقبلة في إطار تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي.

واعتبرت منيب، في حوار إذاعي سابق، أن قرار الانسحاب من الفيدرالية تم اتخاذه بعد المناقشة مع المكتب السياسي، علما أن قانون حزبها يسمح للمكتب السياسي باتخاذ مثل هذه القرارات، متهمة منتقدي هذه الخطوة بكونهم هم الذين قادوا الانقلاب ضدها عكس ما يدعون.

وعزت منيب تفاصيل هذا الانسحاب المفاجئ والمثير للجدل إلى رغبتها في إنقاذ الحزب، لافتة إلى أن الانسحاب من التنسيق مع الفيدرالية لا يشمل سوى الانتخابات المهنية المرتقبة شهر غشت، فيما لم يتم بعد اتخاذ أي قرار بخصوص الانتخابات التشريعية والجماعية المتوقعة شهر سبتمبر المقبل.

وكان حزبا المؤتمر الوطني الاتحادي، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، قد أعلنا أخيرا، عن تشكيل تحالف ثنائي باسم”تحالف فيدرالية اليسار”، وذلك في تصريح جديد لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ردا على انسحاب منيب من التحالف الثلاثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى