مغاربة يردون على انتقادات صحفي جزائري للمملكة

خلفت تدوينات وتغريدات مناوئة للمغرب نشرها الصحفي الجزائري، حفيظ الدراجي، بقناة”بي إن سبورت” انتقادات واسعة من طرف عدد كبير من الصحفيين بالقناة فضلا عن نشطاء مغاربة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الصحفي محمد عمور، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع”فيسبوك”، ردا على تغريدة الدراجي “حدودكم الغربية ؟؟ کالیفورنیا مثلا؟ من قال لك أصلا إننا نود فتح جد امها مع أمثالك؟ لأن ملك وسطر ألف سطر تحت كلمة ملك طلب فتح الحدود ( لأسباب قد لا يفهمها أمثالك ) تظنون أننا نحتاج إليكم؟ ثم القضية الفلسطينية ماذا فعلتم لها یا ببغاوات باستثناء الشعارات البومدينية البائدة؟”.

من جهته، قال الصحفي بالقناة أيضا، أمين السبتي:”سبق و كتبت في موضوع الرد على من يكتبون عن بلدي المغرب و يحاولون نشر سمومهم لأهداف معروفة و مستعد للكتابة مرة أخرى، مسارنا كمغاربة بي ان سبورتس معروف و نظيف لا تشوبه شائبة، لم يكن فرد منا عميلًا لجهة معينة في يوم من الأيام”.

وأضاف السبتي:”عدم ردي على الأقلام المأجورة أو المسيرة من جهات معلومة أو باحثة عن جمع المتابعين أو تمهد لمنصب يوم العودة ليس خوفًا ( الخوف من الخالق و ليس المخلوق ). تربيت على الرجولة و لا أجيد لعبة الأقنعة و الركوب على الأمواج ، لا خبز لي في الطلعات المزورة و الايفات و المنشورات التسويقية لجمع أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، أحترم الناس جميعا بمختلف جنسياتهم و مراكزهم و لا أقبل قلة الاحترام من أحدٍ مهما علا شأنه.)”.
وقال الصحفي يوسف آيت الحاج:”(أنا في حلّ من ” زمالة ” من تجاوز كل الحدود، بلدي خطٌّ أحمر ، ولن أسمح لأي كان أن يرغي في كل مرة وحين بالأباطيل لتسجيل نقاط افتراضية يلفظها الواقع”.
وانتقد عدد من النشطاء هجوم الدراجي على المغرب أخيرا، خاصة بعد زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للرباط.
وطالب النشطاء الدراجي بالتحلي بالروح الرياضية في تناول المواضيع بما أنه يعمل كصحفي رياضي، عوض تناول أمور بعيدة عن تخصصه، فيما دعاه آخرون إلى ضرورة الخوض في الأمور الداخلية لبلاده والتي تشهد عددا من الأزمات والمشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى