افتتاح مستشفى القدس التخصصي بقطاع غزة

بدعم وتمويل من الملك محمد السادس

جرى اليوم الاثنين افتتاح مستشفى القدس التخصصي بقطاع غزة، والذي جرى بناؤه من طرف المملكة المغربية، بدعم وتمويل من الملك محمد السادس.
وقال يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المستشفى ستعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 102 سرير، موزعين على النحو التالي: 76 سرير مبيت، و26 سرير رعاية يومية، ويضم 8 غرف عمليات، وما يتبعها من أسرّة إفاقة، والعديد من الأقسام التخصصية، أهمها: قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرّة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة، كما يشتمل على 10 حضانات للأطفال الخدج، وقسم الجراحة والمناظير، إضافة لوجود مركز متخصص في جراحة القلب والقسطرة، لتلبية احتياجات المرضى، وهو من أهم الأقسام داخل المستشفى، ومجهز ضمن معايير عالية تحاكي المراكز العالمية.
وأفاد الخطيب أن المستشفى سيوفر كذلك عدة خدمات مساندة مثل المختبر والصيدلية والأشعة وأجهزة الفحص بالموجات فوق صوتية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وجهاز متقدم يعمل على تفتيت الحصى بالموجات فوق صوتية. 
وعبر الخطيب عن شكره وامتنانه للمملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، وكذلك إلى الهلال الأحمر المغربي على دعمهم الكبير لإنشاء هذا الصرح الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى