“العدالة والتنمية” يندد ب”المال الانتخابي” وانخراط أعوان سلطة في ممارسات سلبية

ندد حزب العدالة والتنمية بما وصفه الاستعمال المفرط للمال في استمالة المرشحين وتسجيل انخراط بعض أعوان السلطة في هذه الممارسات، وذلك في إطار التحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية والجماعية التي تشهدها البلاد خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأفادت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية للحزب في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، اليوم الجمعة، بتسجيل جملة من الممارسات غير المقبولة والتي تمس بمصداقية هذه العملية، ويتعلق الأمر أيضا بتعرض عدد من أعضاء الحزب ومرشحيه بعدد من العمالات والأقاليم لضغوطات من طرف بعض الأطراف السياسية لثنيهم عن الترشح باسم الحزب، وكلها ظواهر تشكل إخلالا جسيما بقواعد التنافس الشريف والممارسة الديمقراطية وبالقواعد المنظمة للانتخابات.

وأثنت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بصمود مناضلي الحزب ومرشحيه وثباتهم في وجه هذه الضغوطات والإغراءات المالية.

ودعا المصدر ذاته الهيئات السياسية إلى الحرص على التقيد بقواعد التنافس الشريف واحترام إرادة المواطنين وحريتهم في الترشح، مطالبا بالمزيد من الجهد واليقظة وباتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان نزاهة وسلامة سير العملية الانتخابية بالبلاد، وكذا ضمان التزام ممثلي السلطات العمومية بواجب الحياد الإيجابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى