الرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة إلى 200 ألف درهم بالمغرب

أعلن مكتب الصرف بالمغرب قرار الرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة من 100 ألف درهم إلى 200 ألف درهم، وذلك بنسبة زيادة بلغت 100 بالمائة.

وجاء في دورية لمكتب الصرف حول تسهيلات الصرف الممنوحة للأشخاص الذاتيين المقيمين، نشرها أول أمس الثلاثاء، أنه في ما يخص مخصصة السياحة المحددة في 45 ألف درهم، فقد تم الرفع من المخصصة التكميلية لتعادل 25 في المائة بدلا من 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة، والرفع من السقف الإجمالي لمخصصة السياحة من 100 ألف درهم إلى 200 ألف درهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيكون بإمكان المستفيدين من مخصصة السياحة استخدام الرصيد المتبقي من المخصصة لتغطية رحلاتهم السياحية في السنة الموالية، وذلك مرة واحدة، مشيرا إلى أنه تم أيضا الرفع من سقف مخصصة التجارة الاكترونية من 10 آلاف درهم إلى 15 ألف درهم للشخص في السنة من أجل تمكين الأشخاص الذاتيين المقيمين من أداء مشترياتهم عبر الانترنت.

وبموجب مقتضيات الدورية الجديدة، يسمح للبنوك بفتح حسابات بالعملة الأجنبية أو بالدرهم القابل للتحويل لفائدة الأشخاص الذاتيين المقيمين غير المسجلين في السجل التجاري والمتوفرين على دخل من مصادر أجنبية من أجل تمكينهم من تغطية نفقاتهم الجارية في الخارج، ويمكن أن يصل اعتماد هذه الحسابات إلى 70 في المائة من الدخل بالعملة الأجنبية.

كما تمكن الدورية الجديدة المغاربة الذين قاموا بنقل إقامتهم الضريبية إلى المغرب من تحويل رسوم واستحقاقات القروض المتعلقة بالعقارات التي تم التصريح بها، وذلك في حدود 5 في المائة من قيمة اقتناء العقار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى