العثماني: النتائج التي حصلنا عليها غير مفهومة ولا تعكس الخريطة السياسية

انتخاب جامع المعتصم رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن النتائج التي حصل عليها الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة غير منطقية وغير مفهومة ولا تعكس الخريطة السياسية، وموقع الحزب وحصيلته في تدبير الشأن المحلي والحكومي، كما أفاد بذلك بيان سابق للامانة العامة للحزب.

وأضاف العثماني في كلمة له خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، متسائلا:”كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟، وذلك ردا على الأصوات التي تفيد بمعاقبة المواطنين للحزب يوم الاقتراع.

وأوضح العثماني أن حزب العدالة والتنمية سيبقى وفيا لمرجعيته الإسلامية، وللملك محمد السادس، ولمصالح الوطن، وللاختيار الديمقراطي، رغم ما تعرض له.

وأشار العثماني إلى أن الحزب أمام منعطف مهم، يفرض توجيه تساؤلات إلى ذاته واختياراته وبرامجه، ويسائل سلوكاته وعلاقاته.

وانتخب المجلس الوطني للحزب، جامع المعتصم، رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، والذي من المنتظر أن ينعقد أواخر أكتوبر المقبل.

وبلغ عدد المصوتين 210 مصوتا، حصل على إثرها المعتصم على 184 صوتا، فيما صوت 19 بلا، و07 أعضاء امتنعوا عن التصويت.

يذكر أن المجلس الذي ترأس أشغاله إدريس الأزمي الإدريسي، عرف حضور الأمين العام للحزب، وخُصص للتداول في النتائج التي تحصل عليها الحزب في الاستحقاقات الأخيرة، وانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى