“الاستقلال” يعقد مجلسه الوطني للحسم في المشاركة في الحكومة

قرر حزب الاستقلال عقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني يوم السبت 18 سبتمبر الحالي، وذلك للحسم في قرار المشاركة في الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش.

ويأتي هذا القرار عقب لقاء جمع أمس الاثنين أخنوش بنزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني للحزب، في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إن القرار جاء أخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من طرف رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال، لاسيما في الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي للحزب، مناقضته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام.

وعزا برلمان الحزب قرار تغيير موعد دورته الاستثنائية إلى ما اعتبره”الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان من المقرر عقدها يوم 25 سبتمبر الحالي.

وذكر المصدر ذاته أن جدول أعمال الدورة يتضمن نقطة فريدة تشمل تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى