منتدى أصيلة ينخرط في برنامج”شبابي..وراس مالي”

يدعم 10 آلاف من الشباب المقاول

تنخرط مؤسسة منتدى أصيلة في برنامج”شبابي..وراس مالي”، الذي تشرف عليه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل(قطاع الشباب)، بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، باحتضان دار الصباح للتضامن، التابعة للمؤسسة، اليوم الجمعة، لقاءا تواصليا تنسيقيا.

ويهدف البرنامج الذي تم إطلاقه شهر مارس الماضي، إلى نشر ثقافة وروح المقاولة لدى المرأة والشباب، وتطوير مهاراتهم الحياتية لتحسين قابليتهم للتشغيل الذاتي، وكذلك المساهمة في مد جسور الالتقائية بين مختلف الفاعلين في مجال المقاولة الشبابية.

كما يستهدف البرنامج استفادة 10 آلاف شاب وشابة من عمالة طنجة أصيلة، ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و36 سنة، منهم ألفي شاب وشابة من مدينة أصيلة ودائرتها.

ويشتمل البرنامج على دورات تكوينية في مجال المقاولة الشبابية، فضلا عن معسكرات تدريبية في مجال ريادة الأعمال وتوطين فضاءات التقائية المبادرات والمقاولات الشبابية، وتنظيم معارض جماعية للمقاولات الناشئة والتعاونيات الواعدة، وأيضا تقوية المهارات الحياتية للمرأة والشباب.

ويأتي انخراط مؤسسة منتدى أصيلة في برنامج”شبابي..وراس مالي”، ضمن مساعيها الدائمة لدعم فئتي الشباب والنساء بمدينة أصيلة، وتوفير الظروف المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة، عن طريق تمكينهم من اكتساب الخبرات وولوج سوق الشغل وخلق مقاولاتهم الخاصة، حيث تنظم بدار الصباح للتضامن دورات تدريبية متخصصة وورشات للتكوين المستمر لفائدة المرأة والشباب في مجالات الخياطة العصرية والتقليدية والطرز، والإعلاميات واللغات الأجنبية وأنشطة اجتماعية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى