الأغلبية الحكومية تنهي إعداد التصريح والبرنامج الحكوميين

كريم السعدي

علم”صحراء ميديا المغرب” من مصدر مطلع أن الأغلبية الحكومية أنهت مساء أمس الخميس، إعداد التصريح والبرنامج الحكوميين، تمهيدا لعرضهما للتصويت أمام البرلمان مباشرة بعد افتتاح الدورة التشريعية وانتخابات هياكل مجلسي النواب والمستشارين.

وقال المصدر ذاته إن قيادات الأحزاب الثلاثة، التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، عقدت منذ يوم الأربعاء ثلاثة لقاءات مطولة خصصت لديباجة التصريح الحكومي وكذا البرنامج الحكومي على أن تواصل عملها فيما يخص ميثاق الأغلبية والذي سيكون جاهزا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع المصدر بالقول إن هذه اللجنة، ضمت في عضويتها، كلا من رشيد الطالبي العلمي عن التجمع الوطني للأحرار، ورحال المكاوي وعبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، وقياديين في حزب الأصالة والمعاصرة، وهي نفس اللجنة التي ستشتغل على ميثاق الأغلبية.

في غضون ذلك، يرتقب أن يعلن بداية الأسبوع المقبل عن الهيكلة الحكومية، وعدد الحقائب التي سيحصل عليها كل حزب سياسي بالإضافة إلى الأحزاب التي ستؤول إليها رئاستي غرفتي البرلمان، في الوقت الذي فندت فيه مصادر مقربة من الأغلبية الحكومية، إعداد أي لائحة تضم أسماء وزراء كما يتداول على نطاق واسع.

وأوضحت المصادر ذاتها بان الهيكلة الحكومية لم تحسم بعد، ومن المرجح أن تخرج الحكومة الجديدة إلى النور نهاية الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى