بنعبد الله: أحزاب الغالبية الحكومية شكلوا تحالفا ضيقا في غياب الحس السياسي

طالبها بالانفتاح على المعارضة

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن أحزاب الغالبية الحكومية افتقدت للحس السياسي بإنشاء تحالف ضيق فيما بينها، والذي مكنها من الاستحواذ على رئاسات 12 جهة في عدد من المدن الكبرة في البلاد.

وذكر بنعبد الله، في لقاء لحزبه بتاونات، مساء الأحد، أنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن المغرب به تعددية وهناك أحزاب تاريخية لها امتدادات تسح لها بالاستمرار، في مقابل الاكتساح الحاصل حاليا في كل المجالات مما يمكن أن يشكل خطورة.

ودعا بنعبد الله الأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي إلى الانفتاح على المعارضة.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية:”كان من الممكن أن نتجاوز 30 نائب ونائبة لولا الاستعمال الغير مسبوق للمال خلال الاستحقاقات الانتخابية، وكان أيضا ممكنا احتلال مواقع أقوى في المؤسسات المنتخبة سواء مجلس النواب أو الجماعات، علما أننا استطعنا ترؤس ما يناهز 60 جماعة محلية ومجلسين إقليميين إضافة لوجودنا في عدد من المجالس الجهوية”.

وأضاف بنعبد الله:”تحول جديد يعرفه الحزب بوجودنا في كثير من الجماعات القروية الصغيرة وهو أمر تعودنا عليه، إلا أننا دخلنا أخيرا مرحلة جديدة بوجودنا في دائرة المدن الكبيرة، مثل فاس وطنجة وتطوان وسلا والدار البيضاء، مما سيؤهلنا لتوسيع حضورنا الجماعي والجهوي لنمثل أكثر الوجود الانتخابي للحزب”

وهنأ القيادي الحزبي كل من يحتل مواقع المسؤولية من رؤساء ونواب وكتاب المجالس المنتمين لحزبه.

وزاد مبينا:”نعول عليكم كثيرا للعمل وبذل المزيد من الجهود وكان لزاما علينا في القيادة الوطنية للحزب للقيام بهذه الزيارة وإعطاء الأسبقية للأقاليم التي فزنا فيها”.

وحول اصطفاف الحزب في المعارضة، قال بنعبد الله:”موقع سنعرف كيف نتعامل معه في الحزب، خاصة أننا لم نكن نرغب بالدخول في الحكومة لأننا كنا نعرف النتيجة حتى قبل الدخول للمعركة الانتخابية، مارسنا المعارضة خلال العامين الماضيين، ولم تمنعنا من تحقيق إنجازات، حيث وطدنا الحضور السياسي للحزب وسنواصل ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى