توقع الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة يوم غد

كريم السعدي

ينتظر أن يستقبل الملك محمد السادس مساء غد الأربعاء أعضاء الحكومة الجديدة.

وقال مصدر مطلع ل”صحراء ميديا” إن الترتيبات اللازمة أجريت لإقامة الاستقبال الملكي بمدينة فاس، على أن يجري جميع الوزراء الجدد اختبارات الكشف على فيروس كورونا مساء اليوم الثلاثاء.

ويرتقب أن يفتتح العاهل المغربي الدورة التشريعية البرلمانية الجمعة المقبل بحضور الحكومة الجديدة والتي ستتكون من 24 وزيرا يمثلون أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وعلمت”صحراء ميديا” أن حزب الأصالة والمعاصرة سيكون ممثلا بستة وزراء.

في غضون ذلك، يعقد رئيسا مجلس النواب والمستشارين اليوم الثلاثاء اجتماع تنسيقيا بغرض التحضير لافتتاح الدورة التشريعية، والتي ستقام عن بعد، مثل السنة الماضية، بحضور الوزراء ورؤساء المؤسسات الدستورية بالإضافة إلى عدد محدود من البرلمانيين في مقدمتهم رؤساء الفرق النيابية.

في سياق متصل، سيحسم حزب الأصالة والمعاصرة في رئيس فريقه بمجلس النواب الخميس المقبل، وذلك في اجتماع يعقده الفريق بحضور الأمين العام، يخصص كذلك لانتخاب ممثلي الفريق في هياكل مجلس النواب، في الوقت الذي اختار فيه فريق التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي رئيسا له، ونور الدين مضيان، رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أما فريق التقدم والاشتراكية، فإن رشيد حموني هو من سيترأس الفريق خلال الولاية التشريعية 2021-2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى