فريق”الأحرار” يدعو لتقييم شامل للعمل الحكومي

دعا فريق التجمع الوطني للأحرار في مجلس النواب، اليوم الاربعاء، إلى ضرورة استخلاص الدروس من هذه الأزمة الكونية الحالية المتمثلة في تفشي فيروس كورونا المستجد، واعادة تقييم شامل، لفلسفة العمل الحكومي في ضوء ما عاشته المملكة إبان هذه المرحلة العصيبة.

وافاد فريق”الأحرار”، أثناء مناقشة البرنامج الحكومي، بوجوب اعتماد مفاهيم جديدة وجعلها في صلب العمل الحكومي من قبيل استراتيجية التدبير العام للمخاطر، ودعمه بمنظومة جديدة وبإطار مرجعي وتشريعي وإداري متكامل.

واعتبر فريق التجمع الوطني للأحرار أن التصريح الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش أول أمس الاثنين أمام مجلسي البرلمان، يؤكد أنه لا توجد رهانات مستقلة بصيغة المفرد، “بل رهانات اقتصادية واجتماعية انصهرت في التزام واحد”، مستدلا على ذلك بتطرق رئيس الحكومة إلى “مقاربة جديدة للتنمية تحت مسمى التنمية المجتمعية، وليس الاجتماعية”.

وذكر الفريق الحزبي أن البرنامج الحكومي أكد على أهمية تدبير مرحلة الخروج من الأزمة، بنجاح، مثمنا في السياق ذاته، المقاربة التشاركية، المعتمدة لتصور وتنفيذ المخططات الحكومية لتأهيل ودعم القطاعات المتضررة.

وأشار الفريق النيابي إلى العمل على خلق شبكات حقيقية للحماية تقي البلاد الانزلاق في الازمات”، معتبرا أن التنمية المجتمعية هي رافعة للتنمية الاقتصادية.

وعبر فريق التجمع الوطني للأحرار في مجلس النواب عن دعمه للعمل الحكومي البنّاء سواء على صعيد الإنتاج التشريعي أو العمل الرقابي، لافتا إلى أن البرنامج الحكومي الجديد يعد“برنامجا للأمل في مغرب الغد، بطاقاته الشابة الواعدة، المفعمة بالحيوية والمتقدة ذكاء وابتكارا، والتي يعقد عليها آمالا لتحمل المشروع التنموي الوطني بأبعاده المجتمعية والبشرية والاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى