لحلو يطالب بسحب اسمه من لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم

طالب الفنان نعمان لحلو وزارة الثقافة بسحب اسمه من لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي، وذلك بعد الجدل الكبير الذي خلفه هذا الأمر أخيرا، جراء انتقاد عدد من الفنانين لطريقة منح الدعم والمعايير المعتمدة.

وقال لحلو في رسالة وجهها لمدير مديرية الفنون بالوزارة، محمد بن يعقوب، انه يتنازل عن الدعم، بعدما تقدم بملف طلبات عروض مشاريع قطاعات فنية، تدخل فيها الوزارة كشريك بنسبة 60 في المائة مع شركة للانتاج، لكنه في المقابل، سيقوم بإنتاج عمله الفني من ماله الخاص، كي لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيات الذين تجمعهم معه عقود عمل.

وانتقد لحلو صمت وزارة الثقافة الذي وضع مجموعة من الفنانين في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام، فضلا عن الهجوم الذي تعرضوا له من طرف وسائل الإعلام، بسبب استفادتهم من الدعم المقدم له، في ظل الظروف الحالية التي يفرضها الوباء.

وأشار لحلو إلى أن خطأ الوزير اللفظي بشأن تسمية هذه العملية ب” الدعم الاستثنائي” جعل الامور تختلط على الشعب المغربي، الذي ظن أن الأمر يهم دعما اجتماعيا يدخل جيوب الفنانين من المال العام، في وقت يعيش فيه الناس ازمة اقتصادية خانقة.

وخلف قرار الوزارة بمنح الدعم الاستثنائي غضبا عارما في صفوف نشطاء وعدد كبير من الفنانين، في ظل منحه لفنانين مغمورين وآخرين لا علاقة لهم بالمجال الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى