القضاء الهولندي يدين مهاجمي قنصليتي المغرب

أدان القضاء الهولندي، الإثنين،مهاجمي القنصليتين العامتين للمغرب، شهري يناير ومارس الماضيين، بمدينتي أوتريخت ودن بوش الهولنديتين..

وأصدر القاضي حكما بالسجن لمدة سبعة أيام في حق المعنيين بالأمر، مع إعطائه أوامر قضائية للمُهاجمين بـ”عدم الاقتراب من القنصليتين العامتين لمدة عامين”، واصفا سلوكهما بأنه “غير مقبول”.

وأعلن القاضي أن عمل القنصليتين المغربيتين يجب أن يعود إلى سيره الطبيعي، من أجل الاستجابة لطلبات الجالية المغربية المقيمة بهولندا.

ويبقى هذا الحكم، ابتدائيا وليس نهائيا، إذ سيكون موضوع استئناف من طرف المدعي العام الهولندي، مع كل ما يعنيه ذلك من احتمال تشديد العقوبة الصادرة في حق المُدانيْن خلال المرحلة الابتدائية.
وشجبت الحكومة الهولندية، في وقت وسابق، الأحداث التي وقعت في القنصليتين، واعدة باتخاذ كافة التدابير الأمنية والقانونية في حق مرتكبيها.
واقتحم مجموعة من الأفراد القنصلية العامة للمملكة بدن بوش في مارس الماضي، في انتهاك لاتفاقية فيينا المتعلقة بحرمة المقرات الدبلوماسية، حيث أقدموا على تدنيس العلم الوطني ورموز الأمة، فيما جرى تسجيل حادث مماثل في يناير الماضي بقنصلية المغرب في أوتريخت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى