وزير يدلي بجواز التلقيح الخاص به

أفاد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الخميس، بإدلائه بجواز التلقيح الخاص به، عند دخوله لمقر الوزارة.

وقال بنسعيد في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”:في إطار تنزيل القرار القاضي بضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات العمومية بجواز التلقيح لولوج هذه الإدارات، قمت صباح اليوم إلى جانب باقي أطر وموظفات وموظفي قطاعات الشباب والثقافة والتواصل بالإدلاء بجواز التلقيح الخاص بي عند دخول مقر الوزارة”.

وتندرج هذه الخطوة ضمن التدابير المعمول بها والمرتبطة باعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها جواز التلقيح، وذلك حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين وتعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح.

وتفاوتت ردود فعل النشطاء على منشور الوزير بين متفاعل بالإيجاب ومنتقد بشكل كوميدي.

واعتبر أحد النشطاء أن اهتمام الحكومة يجب أن يكون منصبا على العمل وتحسين ظروف عيش المواطنين في ظل موجة الغلاء الذي تشهده عدد من المنتوجات الغذائية، عوض الاقتصار على الشعارات ونشر الصور.

وقال آخر متسائلا:”هل جواز التلقيح وثيقة رسمية معتمدة أو بطاقة هوية ثبويتة؟ وهل يمكنها أن تنوب فعليا وقانونيا عن وثيقة رسمية أخرى؟ وما هي عواقب الامتناع عن الإدلاء بجواز التلقيح إلى من ليست له الصفة الضبطية؟”.

وأشار ناشط آخر إلى ضرورة توفير الآليات اللوجيستية للقيام بالمراقبة، لأنه من غير المعقول قبول اعتماد آليات وتطبيقات غير رسمية التي توفرها الهواتف الذكية خاصة من طرف الوزير نفسه بصفته الضامن لتطبيق القانون ولحماية المعطيات الشخصية للموظفين داخل الوزارة والمتعاملين معها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى