بنعبد الله: الحكومة مطالبة بالتدخل لإيقاف التهاب الأسعار بعد انخفاضها عالميا

طالب نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة بالتدخل لإيقاف التهاب الأسعار وعدم الاكتفاء بدور المتفرج بالساحة.

وأضاف بنعبد الله، الجمعة، في مقطع فيديو قصير، عبر صفحة الحزب ب”فيسبوك”:”أسعار المحروقات والمواد الأولية انخفضت اليوم عالميا لكن الأمر لم ينعكس على الوضع الداخلي، لتظل الحكومة متفرجة، وهنا أتساءل عما تفعله وما تنتظره لاتخاذ قرارات في نفس السياق، وإلى متى ستستمر هكذا؟ إذا كانت حكومة سياسية فعلا فلتتدخل وتوقف التهاب الأسعار”.

وزاد مبينا:”الحكومة حيرتنا وحيرت جميع المواطنين ممن أصبحوا يخوضون ضدها حملة واسعة النطاق، صحيح أن ارتفاع الأسعار الخاصة بالمحروقات على المستوى الدولي انعكس على الوضع بالمغرب، وبالتالي على باقي المواد الأساسية والأولية التي يستعملها الفئات المستضعفة والوسطى، لكننا نبهنا الحكومة بالقابل حينها لخطورة الأمر على الوضعية الاجتماعية للمواطنين ودعيناها للتدخل، عن طريق التخفيض من الضريبة المفروضة على استيراد المحروقات والتخفيض من الضريبة على القيمة المضافة والتوجه للشركات البترولية التي راكمت أرباحا خيالية بشكل فظيع للمساهمة في المجهودات لوطنية وإعادة تشغيل لاسامير كقرار سيادي للتحكم في أسعار المحروقات”.

وأطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة يحددون من خلالها أسعار المحروقات ويطالبون برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وتعاني الطبقة المتوسطة وعدد كبير من الفئات الهشة من الارتفاع الحاصل في الأسعار على مستوى المحروقات والمواد الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى