الكشف عن حقيقة تعرض سجين لمضايقات بسبب لقاح كورونا

قالت إدارة السجن المحلي الناظور 2 إن ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دخول السجين (ج.أ)، المعتقل بهذه المؤسسة السجنية في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا”، أمر عار عن الصحة.

وأوضحت المؤسسة السجنية في بيان لها أن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع الإدارة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية.

وذكر البيان أنه، وعلى خلاف ما يروجه البعض، لم يتخذ في حق السجين المذكور أي إجراء تأديبي، مشيرا إلى أن هذا الأخير لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام، إذ إنه يتناول وجباته الغذائية بانتظام. كما أن إدارة المؤسسة لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح.

واعتبر المصدر ذاته أن ما نشر بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على النجاح الكبير الذي تعرفه عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي شهدت انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96 في المائة في جميع المؤسسات السجنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى