أخنوش: الحكومة تواصل تنزيل برنامجها رغم التحديات

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة تواصل بقوة تنزيل برنامجها بالرغم من التحديات المطروحة على الصعيد العالمي (التوترات الجيوسياسية والتغيرات المناخية) أو الوطني منها على وجه الخصوص “زلزال الحوز”، وذلك من خلال دعم العديد من القطاعات مثل الصحة والتعليم.

وأفاد أخنوش، السبت بفاس، في المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين، أن الحكومة تقوم بتنزيل أوراش الدولة الاجتماعية كما يريدها الملك محمد السادس، معتبرا أن المنتديات المنتخبة بالجهات تعد محطة أساسية لتكوين رؤية واضحة من أجل مواكبة مسار التنمية داخل الجماعات الترابية.

وأوضح أخنوش أن هذه اللقاءات الجهوية التي انطلقت مع بداية السنة الجارية بمدينة طنجة، تشكل فرصة حقيقية لمنتخبي الحزب بالجهة لتقديم اقتراحاتهم وأفكارهم وبسط مختلف التحديات والرهانات التي تواجههم على الصعيد المحلي والجهوي.

واعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن المنتديات الجهوية، تشكل آلية قرب للتواصل مع الهيئات المنتخبة، بهدف تجميع الاقتراحات والتوصيات والاستماع للإنتظارات والإكراهات، وبالتالي تكوين تصور واضح سيعمل الحزب على المرافعة عليه على المستوى الوطني.

ونوه أخنوش بالمؤهلات التي تتوفر عليها جهة فاس – مكناس على مستوى مجموعة من القطاعات، مشيرا إلى أن العديد من شركات الطيران الدولية اختارت الاستثمار في الجهة بفضل العمل الكبير الذي قامت به الحكومة لتشجيع الإستثمارات، لافتا في ذات السياق إلى أن ليالي المبيت في مدينة فاس شهدت تطورا بنسبة 38 في المائة، نتيجة للعمل الكبير الذي قامت به كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووزارة النقل واللوجستيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى