بركة: نعيش وضعا صعبا نتيجة صدمات خارجية وإرث ثقيل

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن المغرب يعيش اليوم وضعا صعبا، ناتج عن صدمات خارجية عن الإرادة وإرث ثقيل.

وأضاف بركة في تصريح للصحافة عقب اجتماع الأغلبية الحكومية، الثلاثاء،:” نحن جئنا لتصويب الأمور ومواجهة كل التحديات في إطار متضامن طبقا للتوجيهات الملكية بهدف إرساء وتقوية الدولة الاجتماعية”.

وزاد مبينا:”نحن حكومة تحديات لنا إرادة قوية وبرنامج وقدرة على التفاعل مع كل التقلبات والإشكاليات المطروحة على أرض الواقع، هدفنا الأول هو خدمة المواطنين والوفاء بالتزاماتنا في البرنامج الحكومي، بإخراج مليون مواطن من الفقر وخلق مليون فرصة شغل بالنسبة للشباب والنساء والنهوض بالعالم القروي ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية”.

واعتبر بركة أن ما يمكن تأكيده اليوم بكل قوة هو أن الحكومة ستظل وفية لالتزاماتها وستواكب المواطنين وتعمل على التقليل من العبء عليهم وستعمل أساسا على إعطاء نفس قوي لتكريس ثقتهم وتسريع وتيرة الاستثمارات العمومية والخاصة.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال:” تتبعتم لقاءات لجنة الاستثمارات وإمكانية خلق 130 ألف فرصة شغل، زيادة على مجهودات حكومية على صعيد الوظيفة العمومية وبرنامج أوراش وبرنامج فرصة الذي سينطلق الشهر المقبل لخلق فرص الشغل وتحسين دخل المواطنين والعمل على إعطاء انطلاقة حقيقية للاقتصاد الوطني”.

وسجل بركة أن الوباء يشهد تراجعا على المستوى الدولي مما سيعطي فرصة حقيقية للإقلاع الاقتصادي الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى