جمعية”خريجي الإعلام” تطالب لشكر بالاعتذار لصحفيين

سجل مكتب جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال استغرابه الشديد  الاتهامات غير المسؤولة التي كالها إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  للصحافي الصافي الناصيري و زميله عبد الحق بلشكر في برنامج “لقاء مع الصحافة” الذي بثته  الإذاعة الوطنية يوم الأربعاء 24 نونبر، والتي تمس بشكل مباشر نزاهة الصحافيين.

وقالت الجمعية إن الاتهامات غير المسؤولة في حق الناصري تستدعي اعتذارا صريحا  لرد الاعتبار لتاريخ صحفي، عرف بدماثة خلقه ونزاهته ومهنيته.

وأعربت الجمعية في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، عن تضامنها الصريح، واللامشروط مع عضو مكتبها الصافي الناصيري وكذا عبد الحق بلشكر.

وسجلت الجمعية أسفها لانحراف حوار  مباشر، أبان فيه الصحفيان عن مهنية وحياد واضحين، في إحدى مراحله إلى إطلاق سيل من الاتهامات  الواهية من الضيف والتي تمس بشكل خطير كرامة ونزاهة الصحفيين.

ونوه البيان بالموقف المهني الهادئ والرزين الذي واجه به الصحفيان الهجوم اللفظي للكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وذلك احتراما منهما للمستمعين والمؤسسة والضيف على السواء.

‎وعبرت جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال عن اعتزازها بكفاءة ونزاهة الناصري، وإسهامه المتواصل منذ سنوات في المجال الإذاعي المغربي، وبدوره في تكوين وتأطير بعض من خيرة الصحافيين المغاربة المشتغلين بالإذاعات والقنوات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى