وزارة الصحة تطلق”رعاية” تزامنا مع موجة البرد

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عملية “رعاية 2021-2022″، والتي تمتد لغاية 30 مارس المقبل، بهدف التخفيف من آثار البرد على سكان المناطق النائية والمتضررة.

وتهدف هذه العملية لضمان استجابة ملائمة لحاجيات سكان هذه المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة بالوسط القروي، وذلك عبر توفير خدمات صحية للقرب، وخاصة الخدمات الصحية الأساسية، الوقائية والتوعوية المقدمة على مستوى المراكز الصحية، وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط لتجمع الساكنة محددة على مستوى المناطق المهددة بموجة البرد، مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة بواسطة الحملات الطبية المتخصصة المصغرة والمستشفيات المرجعية، وكذا ضمان التكفل بالحالات المستعجلة.

وتشمل هذه العملية أيضا توفير الموارد البشرية والتجهيزات ووسائل التنقل بالمراكز الصحية التي توجد المناطق المتضررة بفعل موجات البرد في دائرة نفوذها، لاستقبال والتكفل بساكنة المناطق المحددة، وعددها 648 مركزا صحيا، وإنجاز 3742 زيارة ميدانية للوحدات الطبية المتنقلة.

وخصصت الوزارة غلافا ماليا قدره 6 ملايين درهم كميزانية استثنائية من طرف المصالح المركزية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية (بالإضافة إلى الميزانية الإقليمية السنوية)، إلى جانب ميزانية استثنائية من طرف المصالح المركزية لوزارة الصحة لتغطية الحاجيات من الوقود وصيانة الوحدات المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى