أخنوش: الترشيح الثلاثي لكأس العالم يكرس جيلا جديدا من الشراكات

اعتبر عزيز أخنوش، رئيس الحكومة أن ترشيح المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال بملف مشترك لاحتضان كأس العالم 2030 يشكل أفقا جديدا في الشراكة الاستراتيجية، ويكرس لجيل جديد من التعاون والشراكات، ويعكس توحيد جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية.

وأضاف أخنوش، اليوم الخميس، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة، التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المملكة لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم، بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، أن الترشيح يجسد، كما قال الملك محمد السادس في رسالته بكيغالي، “أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.

وسجل أخنوش تعبئة الحكومة لتوفير كافة شروط نجاح اللجنة في أداء مهامها، المتعلقة بالإشراف على تقديم ملف ‎‏ترشح البلاد لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم.

واستحضر رئيس الحكومة، ما جاء في رسالة الملك محمد السادس، بمناسبة تسلمه جائزة التميز لسنة 2022 من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بكيغالي، معاني ودلالات هذا الترشح الثلاثي الذي “يحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وشدد أخنوش على أن تقدم المغرب لاحتضان كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، يعكس حرص الملك منذ ‏توليه العرش على وضع الرياضة في صلب كل مسلسل تنموي.‏

وتم خلال الاجتماع التطرق لهذا الموضوع من مختلف جوانبه التنظيمية واللوجستيكية، حيث قدم فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس اللجنة المكلفة بملف الترشيح، عرضا يتضمن شقين، الأول مرتبط بتصور المملكة لملف الترشيح، والثاني يتعلق بخطة التنفيذ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى