الأصالة والمعاصرة يقرر المشاركة في الحكومة

دعا وهبي للمشاركة في تركيبتها المقبلة

قرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة عزيز أخنوش، وذلك في إطار المشاورات الجارية لتشكيلها.

وأجمعت تدخلات أغلب أعضاء المجلس الوطني المشاركين في هذه الدورة على قبول عرض مشاركة الحزب في الحكومة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين للحزب.

وأكدت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، على ضرورة المشاركة الفعلية والحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكوم المقبلة، بما يراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه.

وفوض المجلس الوطني للحزب لأمينه العام، عبد اللطيف وهبي، تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة، داعيا إياه إلى تمثيل الحزب داخلها عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة.

وأشار البيان إلى القواسم والمبادئ المشتركة العديدة مع حزب التجمع الوطني للاحرار والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك.

ونوه المصدر ذاته بالانخراط الكبير والمسؤول لمختلف أعضاء الحزب في مراجعة الخط السياسي والإيديولوجي للحزب الذي كلفهم بتقديم نقد ذاتي، بعد تقديم التضحيات في مختلف المعارك الانتخابية بمسؤولية وحس وطني عال.

وأشاد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بالنتائج الانتخابية المهمة التي حققها على صعيد جميع الاستحقاقات، رغم الظروف الصعبة التي عاشها، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ التي أثرت على مواصلة تقوية الحزب ورص صفوفه أكثر، وعطلت الكثير من البرامج والإرادات لبناء حزب المؤسسات القوية للمزيد من الديمقراطية الداخلية.

وعبر الحزب عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس على رعايته وحرصه الشديدين على إجراء الانتخابات في وقتها، رغم تحديات وإكراهات كورونا، وإصراره على تعميق الاختيار المؤسساتي والديمقراطي الذي يحتل فيه صوت المواطن مكانة أولى لبناء المستقبل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى