رئيس ألمانيا يدعو الملك محمد السادس لزيارة بلاده

من أجل إرساء شراكة جديدة بين الرباط وبرلين

وجه فرانك فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا، دعوته الملك محمد السادس لزيارة بلاده، من أجل إرساء شراكة جديدة بين البلدين، وذلك في رسالة له، بمناسبة السنة الجديدة.

وأشاد شتاينماير بالإصلاحات الواسعة التي شهدها المغرب، بفضل قيادة الملك محمد السادس، مذكرا بدعم ألمانيا المستمر والقوي للتطور الرائع للمملكة.

وأضاف الرئيس الألماني:”أثمن عاليا مبادراتكم المبتكرة في مكافحة التغير المناخي وفي مجال التحول الطاقي”، مبرزا موقع المغرب المهم للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية بإفريقيا، بفضل تطوره الديناميكي.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أفاد شتاينماير أن ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق لهذا النزاع الإقليمي.

كما أشار الرئيس الألماني إلى دعم بلاده منذ سنوات عديدة لمسلسل الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل ودائم ومقبول من كافة الأطراف.

وحرص شتاينماير على إبراز الدور المهم للمملكة على المستوى الإقليمي، منوها بمساهمة المغرب الكبيرة من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

على صعيد ذي صلة، سجل رئيس ألمانيا الالتزام المتفرد للمملكة في مجال محاربة الإرهاب الدولي، وهو أمر ضروري بالنسبة لألمانيا وأمنها، مسجلا أن النموذج المغربي لتكوين الأئمة يعد بمثابة عنصر واعد من شأنه القضاء على التطرف.

وخلص شتاينماير في رسالته قائلا:”إن بلدي وأنا شخصيا ممتنون لكم للغاية على انخراطكم الفعال من أجل مسلسل السلام في ليبيا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى