إغلاق 130 مؤسسة تعليمية بسبب كورونا

تسجيل إصابة 4870 متمدرس

أغلقت السلطات حوالي 130 مؤسسة تعليمية ما بين 10 إلى 15 يناير الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين جرى إغلاق 24 مؤسسة للبعثات الأجنبية خلال نفس الفترة الزمنية.

وسجلت وزارة التربية الوطنية، في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب إصابة 4870 متمدرس بالفيروس التاجي.

ويقدر عدد المدارس المغلقة في جهة الرباط سلا القنيطرة 59 مدرسة، بينما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلغ 1000، وعدد الفصول المغلقة يقدر بـ40 فصلا، تليها جهة الدار البيضاء-سطات، التي شهدت إغلاق 35 مؤسسة تعليمية، و63 فصلا دراسيا، كما بلغ عدد الإصابات بكورونا 1641.

وينص البروتوكول المعتمد من طرف الوزارة الوصية على إغلاق القسم الدراسي واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، عند تسجيل 3 إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد.

ويجري إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، في حال تسجيل 10 إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة.

ودعت الوزارة إلى احترام كل التدابير والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي، منها احترام التباعد ووضع الكمامات وغسل الأيدي لفترات متعددة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى