10 إصابات جديدة بكورونا في المغرب ترفع إجمالي الحالات إلى 96

وزارة الصحة أعلنت شفاء ثالث حالة وتأكيد وفاة سابقة بالفيروس

بعد ترقب طويل، أعلنت وزارة الصحة المغربية حصيلة اليوم السبت، من الإصابات الجديدة التي سجلتها البلاد بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغت 10 حالات ورفعت إجمالي الحالات إلى 96، فيما شفيت حالة واحدة وتأكدت إصابة شخص متوفى بالفيروس.

وأفاد بيان للوزارة تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بأنه تم إلى “حدود اليوم السبت 21 مارس 2020 وإلى غاية الساعة السابعة والنصف مساء، تسجيل ما مجموعه 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري”.

وأضافت الوزارة مبينة أن توزيع الحالات التي سجلتها البلاد، حسب الجهات، تصدرت قائمته جهتا الدار البيضاء- سطات والرباط-سلا- القنيطرة ب22 حالة لكل منهما، متبوعتين بجهة فاس- مكناس ب21 حالة، ثم جهة مراكش -آسفي 10 إصابات.

أما جهة طنجة -تطوان-الحسيمة فسجلت 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت جهة سوس ماسة 6 حالات، و4 حالات بالجهة الشرقية، وحالتين بجهة بني ملال -خنيفرة، بالإضافة إلى حالة واحدة لجهتي درعة-تافيلالت وكلميم- واد نون.

كما أكدت الوزارة أن مجموع الحالات المسجلة بالبلاد توفيت منها ثلاث حالات، كما أوضحت بأن التحاليل التي سبق وأجريت لمواطن مصاب بمرض عضال وافته المنية إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يرفع عدد الوفيات إلى 4 بسبب الفيروس.

وأفادت الوزارة في البيان ذاته، بأن المواطنة الفرنسية من أصول سنغالية “تم تأكيد شفائها وخلوها من “كوفيد-19″ عبر التحاليل المخبرية”، وشددت على أنها ستغادر المستشفى اليوم السبت ليصبح عدد الحالات التي شفيت 3.

وجددت وزارة الصحة دعوتها للمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام ب”حالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى