الحكومة تدخل على خط تصريحات”مخلة” للرابور طوطو

دخلت الحكومة على خط تصريحات أخيرة للرابور الكراندي طوطو، في لقاء صحفي، على هامش مشاركته في مهرجان الرابط عاصمة الثقافة الإفريقية، حينما أقر بتعاطيه المخدرات.

واعتبر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الأمر يهم سلوكا غير لائق وغير مقبول، سيتم العمل على عدم تكراره لضمان حق المواطنين في الترفيه في جو يسوده الاحترام.

وأعلن بايتاس تواصله مع المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، بشأن الواقعة، مؤكدا أنه من غير الممكن بأي شكل القبول بها.

وبشأن انتقاد عبد اللطيف جواهري، والي بنك المغرب، للدعم الحكومي المخصص لمهنيي النقل تفاعلا مع غلاء أسعار المحروقات، قال المسؤول الحكومي:” الحكومة لا تملك سجلا اجتماعيا، ولا طرق استهداف معنية، ولا آليات قانونية؛ لكنها تدخلت تفاعلا مع الغلاء الجاري”، لافتا إلى أن الصيغة الحالية لدعم المهنيين تخفف الضغط على العديد من المواطنين.

وأضاف بايتاس متسائلا:”ماذا ستفعل الحكومة في ظل غياب المعطيات الاجتماعية واستمرار موجة غلاء أسعار المحروقات؟.

وحول تمديد المدة الانتدابية لأعضاء المجلس الوطني للصحافة، قال بايتاس إن التدخل الحكومي يأتي بشكل قانوني لوقف الجمود، لكنه ينبه المؤسسة إلى ضرورة تنظيم انتخابات قريبة للحسم في الأمر.

وسجل بايتاس فرح الحكومة بعودة الطالب المغربي إبراهيم سعدون إلى أحضان عائلته، مشيدا بدبلوماسية المغرب بقيادة الملك محمد السادس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى