“الفلاحة” تكشف إجراءاتها موازاة مع تأخر التساقطات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه السنة تشهد صعوبات مرتبطة بالظروف المناخية الصعبة التي تشهدها البلاد بسبب تأخر التساقطات المطرية.

وحول الإجراءات الموازية لتدبير هده الإشكالية، أوضح بايتاس، الثلاثاء، بمجلس المستشارين، نيابة عن محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الوزارة المعنية قامت بتوفير المواد الغذائية الأساسية طيلة الشهور المقبلة، مسجلا وجود تخوف على مستوى ارتفاع الأسعار فيما يخص الإنتاج الحيواني، وهو ما دفع الحكومة لإطلاق برنامج لاقتناء الأعلاف، وتوريد المواشي.

وسجل بايتاس أن الحكومة تتابع موضوع تأخر التساقطات المطرية بشكل دقيق، وتسعى للحفاظ على استقرار الأسعار ودعم الفلاحين خلال هذه المرحلة الصعبة.

وبشأن اختفاء طوائف النحل، أفاد المسؤول الحكومي بتخصيص  130 مليون درهم في إطار برنامج للوقوف على المشاكل الحاصلة، مشيرا إلى القيام بحملة وطنية لمعالجة خلايا النحل ضد داء الفاروا وإعداد قاعدة بيانات لتشجيع مربي النحل، علما أن الوزارة تولي الموضوع أهمية قصوى ليس فقط من الجانب الإنتاجي بل لكونه يساهم في دعم السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى