“العويس” الثقافية تكرم فرسان الدورة ال17 في دبي

أشادت بدور"منتدى أصيلة" في خلق تواصل حضاري

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الأربعاء 2 مارس المقبل، حفلاً ثقافياً كبيراً لتكريم الفائزين بجائزتها في دورتها السابعة عشرة في دبي.

ويكرم أنور محمد قرقاش – رئيس مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية الفائزين بتتقليدهم بوشاح الإمارات،  وستقدم لهم الميداليات الذهبية التي تحمل على وجهها الأول اسم وصورة الفائز، وعلى الوجه الأخر شعار الجائزة وهي مصنوعة من الذهب النقي 22 قيراط، كما تشتمل مفردات الفوز على شهادة فنية قيمة مكتوبة بخط يد عربي منوع بين الكوفي المربع والديواني والنسخ والديواني الجلي.

كما ستعرض على هامش الحفل صور “بورتريهات” للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين هم : محمد فهمي وثائر هلال وفريد فاضل وبابو، حيث درجت مؤسسة العويس على رسم لوحة شخصية لكل فائز يتم عرضها في المعرض الدائم للفائزين وذلك في قاعة المعارض الكبرى بالمؤسسة.

يذكر أنه فاز في الدورة السابعة عشرة “2020-2021″، كل من الشاعر اللبناني إلياس لحود في حقل الشعر، والروائي السوري نبيل سليمان في حقل القصة والرواية المسرحية، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد عبد الملك مرتاض، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية أحمد زايد.

ومنح مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة السابعة عشرة “2020 – 2021″ ل”مؤسسة منتدى أصيلة” في المملكة المغربية، تقديرا واعترافا بالدور الريادي لهذه المؤسسة الرائدة في نشر الثقافة وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية والحوارات الفكرية ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة وللموهوبين الشباب وتكريم القامات الفكرية ومتابعة البحث العلمي في المدارس والجامعات النموذجية والعمل الإنساني والرعاية الاجتماعية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالمعرفة وتقوية دورها في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى