وهبي: نقوم بإصلاح سياسة دامت 10 سنوات..وأنا متفائل بتجاوز الأزمة

حمل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مسؤولية ارتفاع الأسعار لحكومتي العدالة والتنمية السابقتين.

وقال وهبي، في تصريح للصحافة، أعقب اجتماعا للأغلبية الحكومية، الثلاثاء:”هو وضع صعب جدا، ونحن نقوم الآن بإصلاح وتصريف سياسة دامت عشر سنوات نعيش نتائجها وعلينا أن نتعامل معها لنعالج مجموعة من نقاط الضعف ونكون في مستوى انتظارات المواطنين”.

وأضاف وهبي:”الجفاف والوباء تضافرا وأصبحا ضغطا على الحكومة، وهنا أشير إلى أنه تم الاتفاق على مجموعة من القرارات منها تخصيص 18 مليار درهم لدعم قنينات الغاز و3 مليار درهم للماء الصالح للشرب و14 مليار للكهرباء و3 ملايير للسكر، للحد من ضغط الأسعار، علما أن السياق الدولي المرتبط بالنزاعات الدولية هو ما يزيد من ثمن المنتوج الطاقي والمواد الخاصة بالاستهلاك”.

وزاد مبينا:”نحن مقدمون على رمضان وهناك قرارات أخرى سيعلن عليها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، منها مراقبة الأسعار، وسنكون حاضرين بجانب المغاربة لمواجهة الضغط الذي يمثل المغرب ضحيته، نحاول البحث عن توازن وتصحيح سياسة دامت سنوات نحن نؤدي ثمن نتائجها”.

وسجل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن الشعور بالمسؤولية جعل الأغلبية الحكومية تلتقي لمناقشة مجموعة من القضايا، لافتا إلى أنها ستواجه ضغط الوباء والوضع الدولي بأغلبية متراصة قوية ومنسجمة ومتضامنة لإيجاد حلول.

وقال وهبي:”متفائل في هذا الصدد لأن هناك إرادة قوية بفضل توجيهات الملك محمد السادس وقيادة رئيس الحكومة لتجاوز الأزمة الحالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى