أخنوش: نساير ارتفاع الأسعار بعقلانية

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة تعترف بارتفاع الأسعار وهو ما ستسايره بعقلانية.

وسجل أخنوش، الثلاثاء، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع الأغلبية الحكومية، أن هذه الأخيرة ستعمل على تطبيق برنامجها كما وعدت به لآخره.

وأشار أخنوش إلى ما وصفه بالسياق العالمي الصعب المتمثل في آثار الخروج من الجائحة وأزمة الطاقة التي تنعكس بدورها على الاقتصاد والأسعار، فضلا عن إشكالية قلة الماء والتحديات المطروحة بالعالم القروي.

وقال أخنوش:” مسرورون بالبرنامج الملكي الذي يهم تخصيص 10 مليار درهم لدعم الفلاحين والكسابة إلى جانب برامج أخرى خاصة بالماء، وبرنامج أوراش الذي يستهدف إحداث 120 ألف منصب شغل وسيعمم بدءا من 1 مارس على جميع الأقاليم وسيعطي نفسا جديدا، وكلها برامج مهمة”.

وأفاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بدعم الحكومة لعدد من القطاعات، منها الكهرباء ب 14 مليار درهم، مشيرا إلى أنه لولا هذا الدعم لتحمل المواطن زيادة تقدر ب40 في المائة، بالإضافة إلى دعم القمح اللين ليصل إلى 340 درهما للقنطار والسكر ب 3 مليار درهم سنويا، في سياق إمكانيات كبيرة تقوم بها الدولة.

وقال أخنوش:”سندشن حوار بدءا من الغد مع مهنيي النقل لامتصاص الأزمة الخاصة بأثمنة البترول. هناك ضغط كبير على الميزانية عموما، نحن في ظروف عالمية صعبة ومتأزمة، والحكومة منسجمة تشتغل بشكل جماعي للوقوف على برامجها والتواصل مع المواطنين ومنحهم المعلومة الصحيحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى