رئيس الحكومة البلجيكية يحل بالمغرب لحضور اجتماع اللجنة العليا المشتركة

حل رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، مساء اليوم الأحد بالرباط، في زيارة للمملكة يترأس خلالها بشكل مشترك مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أشغال اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغرب-بلجيكا.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط-سلا، وجد دي كرو، الذي يقود وفدا حكوميا مهما ورجال أعمال، في استقباله وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

وخلال هذه الزيارة، سيجري رئيس الوزراء البلجيكي مباحثات مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، كما سيعقد الوزراء البلجيكيون الذين يرافقون دي كرو، جلسات عمل مع نظرائهم المغاربة تهم على الخصوص المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

وستتوج هذه الزيارة بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين تهم مجالات مختلفة.

ويرافق رئيس الوزراء البلجيكي خلال هذه الزيارة وفد مهم يضم على الخصوص نائب رئيس الوزراء، وزير العدل، بول فان تيغشيلت، ووزيرة الداخلية، أنيليس فيرليندن، ووزيرة الشؤون الخارجية، حاجة لحبيب، وكاتبة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور، ورئيسة لجنة الإدارة بوزارة الشؤون الخارجية، ثيودورا غينتزيس، فضلا عن المدير العام لمكتب الأجانب، فريدي روزمونت، والمفوض العام للشرطة الفيدرالية البلجيكية، إريك سنوك، ووفد مهم من رجال الأعمال سيشارك في منتدى الأعمال المرتقب يوم الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى