الحكومة تحسم بشأن الاقتطاع من أجور الموظفين بسبب التلقيح

قررت الحكومة، رسميا، عدم تفعيل مسطرة الاقتطاع من أجور الموظفين وجميع العاملين بالمرافق العمومية ممن لم يستكملوا مسار التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بأهمية انخراط الإدارات العمومية في مواصلة اعتماد التدابير الاحترازية والوقائية، بما يضمن سلامة الموظفين والمرتفقين، داعية كافة العاملين بها إلى التقيد بالتوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية للحد من تأثيرات الحالة الوبائية بالبلاد، بما يفضي إلى تحقيق المناعة الجماعية.

وأشارت الوزارة إلى أن قرارها يأتي في ضوء الانخراط الإيجابي للموظفين وجميع العاملين بالمرافق العمومية، والتزامهم بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد في مواجهة الجائحة، لا سيما عبر إسراعهم في استكمال عملية التلقيح.

كما يأتي القرار بناء على توجيهات رئيس الحكومة في شأن التفاعل الإيجابي مع طلب المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، والرامي إلى اعتماد المرونة وترجيح المقاربة التحسيسية في تدبير مراقبة التزام الموظفين بالإجراءات المتبعة في مختلف المرافق العمومية، فضلا عن حرص الحكومة على تهييء المناخ الملائم لتطوير الحوار الاجتماعي مع الشركاء الاجتماعيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى