“التقدم والاشتراكية”يسائل الحكومة حول تدابير حماية الأطفال في المخيمات الصيفية

ساءل حسن أومريبط عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الحكومة عن التدابير التي ستتخذها للحد من أجل حماية الأطفال في المخيمات الصيفية، على خلفية الاعتداء الجنسي على طفل من قبل رئيس جمعية بشاطئ الجديدة، أخيرا.

ودعا أومريبط، في سؤال كتابي وجهه إلى محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، إلى الكشف عن الإجراءات التي ستعتمدها وزارته لتقوية وترسيخ الثقة في المخيمات الصيفية وسط أمهات وآباء وأولياء أمور الأطفال واليافعين المستفيدين منها.

وسجل أومريبط ظهور بعض الممارسات غير الأخلاقية المنسوبة لبعض المؤطرين، طرحت مجموعة من المخاوف وسط أمهات وآباء وأولياء أمور المستفيدين من المخيمات الصيفية لهذه السنة والعديد من منظمات المجتمع المدني، بشأن الظروف الأخلاقية والتربوية التي تمر بها وآليات مراقبتها من طرف مكونات الوزارة، مشددا على أن الفئة المستهدفة من هذه المخيمات توجد في مرحلة عمرية جد حساسة، مما يستلزم وضع شروط دقيقة وصارمة على المستوى الصحي والتربوي والمهني عند اختيار المؤطرين والمشرفين.

وخلص أومريبط إلى أن المخيمات الصيفية تشكل متنفسا وملاذا للعديد من الأطفال واليافعين، باعتبارها آلية تنشيطية وترفيهية مهمة، وفضاءات تربوية لها شأن عظيم في التنشئة الاجتماعية وترسيخ القيم الإنسانية والوطنية النبيلة.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى