“الأحرار”: ابن كيران يقود حملات تشويش لفشله في التسيير الحكومي

أدانت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ما وصفته حملات التشويش والمزايدات التي يقودها أحد الأطراف الذي فشل في تجربة التسيير الحكومي خلال العشر سنوات السابقة، والتي تحاول بذلك التنصل من مسؤولياتها التي كانت سببا مباشرا في مجموعة من التراجعات التي تعرفها البلاد، ردا على انتقاد عبد الإله ابن كيران، للاتفاق الأخير بين الحكومة والمركزيات النقابية.

ودعت الفيدرالية في بيان لها، إلى اليقظة والحذر من الحملات الإعلامية المصطنعة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحاول التشويش على عمل الحكومة في بداياته باختلاق الأكاذيب والإشاعات، مهنئة الطبقة العاملة المغربية بمناسبة 1 ماي والإشادة بمسار الحوار الاجتماعي الناجح والحوار البناء مع النقابات.

وأشاد البيان بوفاء الحكومة بمجموعة من الالتزامات المسطرة في البرنامج الحكومي والتي لقيت تجاوبا لاسيما برنامجي “أوراش” و”فرصة” الذين يساهمان في تعزيز إدماج الشباب في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه المصدر ذاته بالتدابير والإجراءات التي تعكس حرص الحكومة على حماية القدرة الشرائية للمواطنين، والتي تمثلت في دعم مهنيي النقل للحفاظ على أسعار نقل السلع والأشخاص، إضافة إلى دعم أسعار الغاز والكهرباء والسكر والدقيق، مثمنا دينامية عمل الحكومة وفعاليتها في إخراج المراسيم المتعلقة بورش الحماية الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات الملكية مما سيمكن ملايين المواطنين المغاربة من الاستفادة من امتيازات عديدة في مجال الحماية الاجتماعية.

ونوهت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بمكتسبات القضية الوطنية التي ما فتئت البلاد تحققها بفضل الحكمة الملكية ونجاح الجهود الدبلوماسية التي يقودها الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى