رئيس”الأعيان الأردني”: نطمح أن يشكل المغرب بوابة لنا نحو إفريقيا

جدد دعم بلاده لسيادة المملكة على كامل ترابها

سجل رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل عاكف الفايز، رغبة بلاده في أن يشكل المغرب بوابة لها نحو باقي الدول الإفريقية، لما يحظى به من علاقات تعاون وثيقة ومتينة مع دول القارة الإفريقية.

وعبر الفايز، في تصريح للصحافة، الاثنين، بالرباط، عقب مباحثات جمعته بوزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تطلعه إلى الاستفادة من التجربة البرلمانية والحزبية المغربية، لما “تتمتع به المملكة المغربية من تجربة تاريخية و وثيقة في هذا المجال”.

وجدد رئيس مجلس الأعيان الأردني، السيد فيصل عاكف الفايز، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب.

وعلى صعيد متصل، أشاد المسؤول الأردني بمتانة العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكتين المغربية والأردنية، بقيادة عاهلي البلدين الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني، معربا عن تطلع الأردن إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل.

وأضاف الفايز، أنه بحث مع بوريطة عدة قضايا أبرزها الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات التكوين المهني والفلاحة والمياه، معبرا عن رغبة بلاده الأكيدة في الدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشار المسؤول الأردني إلى أن مباحثاته مع بوريطة، شكلت فرصة أيضا للتطرق لموضوع القضية الفلسطينية و”ضرورة القيام بخطوات حثيثة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في دولة مستقلة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى