افتتاح مجمع سكني في أصيلة بمبادرة قطرية

ترأس خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، اليوم الجمعة، مراسم افتتاح مجمع سكني بحي”بير السوق”، بمدينة أصيلة، في سياق توجيهات الملك محمد السادس الهادفة إلى محاربة السكن غير اللائق.

وعرفت مراسم افتتاح المشروع حضور عبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير قطر لدى الرباط، وممثلي الولاية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وجماعة )بلدية( أصيلة، وأعضاء مكتب مؤسسة منتدى أصيلة.

وقام الصندوق بتمويل بناء 196 شقة في 12 عمارة مكونة من 3 طوابق، وطابق سفلي.

ويحتوي كل طابق على 4 شقق، وتبلغ مساحة كل شقة 72 مترا مربعا، ويشمل المشروع أيضا روضا للأطفال و4 دكاكين وملعبا للقرب.

من جانبها، وفرت مؤسسة منتدى أصيلة وعاء عقاريا مساحته هكتارا ونصف، كما تولت المؤسسة الإشراف على تتبع عمليات البناء وتغطية تكاليف التحفيظ والتسجيل وتقسيم الشقق وباقي العمليات التكميلية، فيما يخص ربط الماء والكهرباء والصرف الصحي.

ويهدف المشروع لتوفير حياة كريمة وظروف معيشية لائقة لسكان دور الصفيح وسكان مدينة أصيلة من ذوي الدخل المحدود الذي لا يتوفرون على سكن.

ويأتي مشروع”بير السوق” مكملا للمشروع الأولي الذي بادرت به مؤسسة منتدى أصيلة سنة 2003، وشاركت به قطر ببناء 200 شقة، كما شارك صندوق أبو ظبي للتنمية بالإمارات ببناء 500 شقة.

وببناء مشروع مجمع”بير السوق” السكني، تكون قطر قد استكملت بناء ما مجموعه 400 شقة.

وتعتبر مؤسسة منتدى أصيلة مساهمة صندوق قطر للتنمية عربونا للعلاقات الأخوية المتينة وروح التعاون والشراكة القائمة بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى