بايتاس: حماية القدرة الشرائية للمواطنين أقوى من أي”لوبي”..ولا يمكن استمرار هذا العبث

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأخيرة تتابع بشكل كبير إشكالية ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية في الآونة الأخيرة، مسجلا أن مصلحة المواطنين وحماية قدرتهم أقوى من أي “لوبي” والتزام حكومي.

وقال بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي:”ارتفاع الأسعار موضوع من الأوليات وتشتغل عليه الحكومة عن كثب وسيتم التدخل ومراقبة جميع النقط والمخالفات التي ستكون موضوع محضر أو متابعة قضائية، بحيث لا يمكن أن يستمر هذا العبث”.

وزاد مبينا:”الحكومة في أفق الإصلاحات على مستوى الآليات وسلاسل التسويق التي تساهم في الرفع من أسعار عدد من المواد، وسيكون هناك اجتماع مساء بمشاركة القطاعات المعنية لمقاربة المسألة”.

وأضاف الوزير:”الموضوع نوقش باستفاضة كبيرة جدا خلال المجلس الحكومي، وتمت إحاطته من جميع جوانبه، وهناك إجراءات خاصة باللحوم الحمراء، منها استيفاء الرسوم الجمركية للقطيع الوطني، وتعليق أداء الضريبة على القيمة المضافة، وهو ما جعل المهنيين يستحسنون الإجراءين، واللذين سيظهر تأثيرهما في القريب العاجل”.

وأكد المسؤول الحكومي أنه سيتم ضبط جميع المخالفات والزجر وتسخير جميع الإمكانيات القضائية والزجرية التي سيتم تفعيلها في الإطار لمحاربة ارتفاع الأسعار.

وقال بايتاس إن كمية الطماطم حاليا تعد أحسن من السنة الماضية لكن هناك موجة برد تفسر ارتفاع أسعارها، مشددا على أن الحكومة ستتخذ الآليات لضمان التموين بكميات وفيرة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، كما حدث مع مادة الحليب، عن طريق تطبيق إجراءات أعطت نتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى