بثينة عراقي حسيني رئيسة لفرع”مقاولات المغرب” بجهة الرباط- سلا-القنيطرة

جرى تعيين بثينة عراقي حسيني رئيسة لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب لولاية تمتد لثلاث سنوات.

وتعتبر عراقي حسيني، التي تم انتخابها الأربعاء، خلال هذا الجمع العام الانتخابي للاتحاد الذي عرف أيضا انتخاب حسن نادر نائبا للأمين العام، أول امرأة تترأس فرعا جهويا للاتحاد في المغرب.

كما تعد عراقي حسيني رئيسة لشركة « لوكاميد »، وهي شركة أنشأتها منذ حوالي 30 عاما والتي أصبحت رائدة على المستوى الوطني في توزيع المعدات الطبية، وتتوفر على شبكة توزيع تضم 25 متجرا.

وراكمت عراقي حسيني، وهي رئيسة سابقة لجمعية النساء رئيسات المقاولات في المغرب، خبرة كبيرة في العمل الجمعوي علاوة على تجربتها في المجال السياسي، حيث كانت عضوا في البرلمان خلال الولاية التشريعية الممتدة من 2006 إلى 2011.

وتشكل الفروع الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب مصدرا قويا لمقترحات القطاع الخاص، كما تضمن تمثيلية كاملة لجميع المقاولات والجهات داخل مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني للمقاولة.

ويضم الاتحاد، حاليا، 14 تمثيلية جهوية تغطي جميع ربوع المملكة، بما في ذلك الاتحاد الجهوي الـ13 المخصص حصريا لرجال الأعمال من مغاربة العالم.

وتتمثل مهمة هذه التمثيليات، من بين أمور أخرى، في تعزيز التنمية الاقتصادية واستدامة المقاولات والإمكانات التي تزخر بها كل جهة، بالإضافة إلى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمارات وتقوية العلاقات مع الشركاء المؤسساتيين والحكوميين والنقابيين في كل جهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى