“الأصالة والمعاصرة” يدعو الحكومة لدعم الفئات المتضررة من ارتفاع أسعار المحروقات

دعا حزب الأصالة والمعاصرة الحكومة إلى اتخاذ ما يلزم من الضمانات لأجل استفادة أكبر عدد من الفئة المتضررة من ارتفاع أسعار المحروقات،  ضرورة التفكير في كيفية دعم بعض القطاعات الأخرى المتضررة.

وثمن المكتب السياسي للحزب في بيان له، الانطلاقة الرسمية لعملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، لأجل التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، كإجراء ضمن حزمة من الإجراءات المستعجلة والاستثنائية التي اتخذتها الحكومة، بجرأة ومسؤولية، بغاية التقليص من حدة الانعكاسات الخارجية على وقع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، ومن ثمة صيانة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشاد الحزب بمضمون الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز للملك محمد السادس، والتي تضمنت مواقف إيجابية اتجاه قضية الصحراء المغربية، وكذلك التزامات بناءة عبرت عنها الحكومة الإسبانية، والرامية إلى إقامة علاقات شراكة وثيقة مع المملكة المغربية على أسس تعاون ثنائي متين، آملا في أن تشكل مرحلة جديدة في تدشين وتشييد علاقات مستقبلية جديدة، تقوم مرتكزاتها الأساسية على الثقة والتعاون والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

على صعيد ذي صلة، نوه المكتب السياسي للحزب بالنجاحات الدبلوماسية الباهرة والمسترسلة التي تحققها البلاد بفضل إشراف الملك محمد السادس.

من جهة أخرى، ذكَّر المكتب السياسي بالأهمية البالغة للقاءين اللذين سيخوضهما المنتخب المغربي لكرة القدم ضد نظيره الكونغولي، برسم مقابلات السد المؤهلة لبطولة كأس العالم، معربا عن دعمه الكامل للعناصر الوطنية لتحقيق آمال الشعب المغربي في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفيما يخص الشأن الحزبي، تدارس المكتب السياسي مخرجات اللقاء التواصلي الذي عقده مع مناضليه من رؤساء المجالس الجماعية نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، والذي عرف حوارا عميقا استحضر كافة الالتزامات الجماعية التي على عاتق جميع المناضلين، كمسؤولين سياسيين على تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، بكل أمانة وتضحية، وانخراط تام في مختلف الأوراش التنموية للبلاد.

في غضون ذلك، ثمن المكتب السياسي عاليا الأجواء الإيجابية التي عرفها اجتماع كل من لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، ولجنة السياسات العمومية بالمجلس الوطني الأحد الأخير بالرباط، واللذين أنهيا استكمال هيكلتهما وانتخاب رئيسي ومقرري اللجنتين في ظروف حماسية وديمقراطية، تجسد الدينامية القوية التي باتت تعيش على إيقاعها كافة مؤسسات الحزب.

وبموازاة ذلك، ثمن المكتب السياسي الدينامية القوية التي تشهدها كذلك اللقاءات الجهوية التي تنظمها اللجنة التحضيرية لإعادة تأسيس “منظمة المرأة البامية”، مشيدا بأجواء الاستعدادات التي أخذتها على عاتقها اللجنة التحضيرية على صعيد باقي الجهات، وكذا الدينامية التي تعيش على وقعها باقي أقاليم المملكة ترقبا لعقد لقاءات نسائية جهوية، في أفق عقد اللقاء الوطني التأسيسي لبناء تنظيم نسائي بامي، مستقل وقوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى