إسرائيل تستضيف اجتماعات بمشاركة وزراء خارجية أميركا والإمارات والبحرين والمغرب

لابيد وصفها ب"التاريخية"

صحراء ميديا المغرب

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الجمعة، أن بلاده سوف تستضيف اجتماعات إقليمية”تاريخية” بداية الأسبوع المقبل.

وقال لابيد في بيان إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزراء خارجية الإمارات (الشيخ عبد الله بن زايد)، والبحرين (عبد اللطيف الزياني)، والمغرب (ناصر بوريطة)، سوف يصلون الأحد إلى إسرائيل للمشاركة في اجتماعات مقررة يومي الأحد والاثنين، بحسب ما أوردته صحيفة”يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت الخميس، أن بلينكن سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا الذي دخل شهره الثاني.

ويزور بلينكن خلال جولته المرتقبة إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر اعتبارا من يوم غد السبت حتى الأربعاء المقبل.

ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية، سيؤكد بلينكن”لقادة دول المنطقة الذين سيلتقيهم كافة، أن الولايات المتحدة تقف متضامنة مع حكومة وشعب أوكرانيا في مواجهة “عدوان الكرملين”.

ومن بين المواضيع الأخرى التي سيتم إدراجها على جدول أعمال زيارة بلينكن للمنطقة،: “أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار”، و”العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية”.

ويرافق بلينكن حاليا الرئيس الأميركي جو بايدن في رحلته إلى أوروبا، والتي ترتكز على مسألة الحرب الدائرة رحاها حاليا في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى