“التقدم والاشتراكية” يدعو الحكومة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين

جَــدَّدَ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية مُطالبتَهُ الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة وملموسة، في إطارٍ خطة متناسقة ورؤية شاملة، للحد من تدهور الأوضاع الاجتماعية، ولدعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، في ظل استمرار غلاء الأسعار.

وتطرق المكتبُ السياسي للحزب في بيان له، أيضا، إلى الصعوبات التي تعترض عدداً من الطلبة المغاربة الذين اضطروا إلى الرجوع من أوكرانيا بسبب الحرب الجارية، معربا عن أمله في أن يتم الأخذُ بأوضاعهم وحالاتهم الإنسانية، والسعي إلى إيجاد الصيغ والحلول المناسبة من أجل تفادي ضياع موسهم الجامعي الحالي.

وهنأ الحزب الجمهور المغربي بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم، قطر 2022، متمنيًّا لهذا الأخير مسارًا ناجحا ومُشَرِّفاً في هذا المحفل الرياضي الدولي، ومُعَبِراً عن تطلعه إلى أن تستمر وتتوسع إنجازاتُ الرياضة الوطنية، بما يُـــعلي من شـــأنِها ويُدخِـــل البهجة على نُفوسِ كافة المغربيات والمغاربة.

واعتبارًا لتزامن اجتماع المكتب السياسي مع الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني، جدد الحزبُ تضامنه المُطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل انتزاع كافة حقوقه المشروعة، وعلى رأسها الحق في بناء دولته الوطنية المستقلة وذات السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا على يقينه بأنَّ المغرب سيواصل مجهوداته في دعم فلسطين، مُستَــثمِراً موقعه الجديد، إقليميا ودوليا، من أجل إقرار حَـــلٍّ نهائي ودائم وعادل للقضية الفلسطينية.

أما على صعيد الحياة الداخلية للحزب، فقد نَوَّهَ المكتبُ السياسي بحضور قافلته المتميز في محطتها الأخيرة بإقليم الجديدة، مشيدا بلقاءات النقاش الحزبي الداخلي في أفق المؤتمر الوطني المقبل، والتي تم تنظيمها على صعيد كل من تمارة؛ عين الشق؛ أنفا؛ سيدي البرنوصي؛ القنيطرة؛ طنجة؛ والحاجب.

وفي نفس السياق، برمج حزب التقدم والاشتراكية عدداً من اللقاءات والأنشطة ضمن برنامج عمل الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى