“العدالة والتنمية” يدعو الأحزاب لاستعادة دورها في التأطير والوساطة

نادية عماري

دعا حزب العدالة والتنمية المغربي (مرجعية إسلامية) المكونات الحزبية والنقابية والمدنية للعمل الجاد من أجل استعادة دورها في التأطير والوساطة بما يقتضيه ذلك من تنافس في القرب من اهتمامات المواطن وانتظاراته.

وطالب الحزب في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بضرورة بناء ديمقراطية داخلية حيوية تساهم في تخليق الواقع الحزبي وجعله مستوعبا للنخب الشابة والنسائية، والابتعاد عن الأساليب التي كانت أحد الأسباب في الإساءة إلى العمل السياسي والنقابي والمدني.

ودعا مناضليه للتواصل مع المواطنين ومقاومة ما وصفه ب” نزعات التيئيس وخطابات التبخيس “التي تسعى جاهدة إلى اختراق الرأي العام والتأثير سلبا على مزاجه بزرع الإحباط واليأس وإفقادهم الأمل في الوطن، بتضخيم المشاكل والسلبيات.

وأشاد الحزب بالتجربة الديمقراطية والإصلاحية التي تجعل من المسارالسياسي والتنموي المغربي مسارا متميزا في المنطقة، في ظلسياق إقليمي مضطرب، مما يفرض على المواطنين التحلي باليقظة لصيانة النموذج المغربي و تعزيز مكتسباته.

ودعا المصدر ذاته المواطنين إلى التسجيل بكثافة في اللوائح الانتخابية و المشاركة في الانتخابات المقبلة، باعتبارها شرطا للتقدم بالتجربة السياسية وتفادي الفساد الانتخابي وخدمة قوى النكوص المناهضة للإصلاح.

وأوضح الحزب عزمه على مواصلة النضال السياسي وتناول المشاكل التي تواجه الشباب في اندماجهم الاقتصادي والاجتماعي دون الإخلال بالاحترام الواجب للمؤسسات وللثوابت والرموز الوطنية، التي تمثل قضايا المغرب الراهن والمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى