منصة رقمية لدعم مؤسسات الإيواء السياحي

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الأربعاء، إطلاق منصة رقمية للدعم المالي لمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، التي تضررت جراء زلزال الحوز.

وستمكن هذه المنصة الرقمية من استقبال طلبات الدعم المالي من مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة التي تضررت جراء الزلزال.

وتمت زيارة 667 مؤسسة مصنفة للإيواء السياحي وتقييم الأضرار بها عبر خبرات تقنية من طرف مختصين، الشيء الذي مكن من تحديد حجم الأضرار ووضع خطط خاصة لإعادة التأهيل.

وستستفيد المؤسسات التي تأثرت بشكل كبير جراء الزلزال، من دعم مالي يمكن أن يصل إلى مليوني درهم، بينما ستستفيد تلك التي تعرضت لأضرار طفيفة من دعم قد يصل إلى 500 ألف درهم. وسيمكن هذا الدعم المالي للمؤسسات المتضررة من القيام بأشغال إعادة التأهيل في أقرب الآجال.

وتشكل السياحة مصدرا مهما للدخل بالمناطق المتضررة من الزلزال، وستقوم الوزارة بصرف نصف مبلغ الدعم فور استلام ملفات الطلبات كاملة. وسيتم صرف النصف الآخر من الدعم بعد إنهاء الأشغال.

وأفادت الوزارة بتعبئتها لتنفيذ هذه المبادرة، حتى تتمكن مؤسسات الإيواء السياحي من الاستفادة بسرعة من الانتعاش الذي تعرفه السياحة حاليا.

وذكرت الوزارة بأنه بالإضافة إلى برنامج إعادة البناء، سيتم إطلاق أكثر من 150 مشروعا لخلق فرص شغل إضافية ولتسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى