مغربي يتقلد منصب عمدة بلدية”لوستمنستر” البريطانية

جرى انتخاب حمزة تاوزال، شاب بريطاني من أصل مغربي، الخميس، في منصب عمدة بلدية لوستمنستر بلندن (لورد مايور)، ليصبح بذلك أصغر من يتقلد هذا المنصب عن عمر يناهز 22 عاما.

وذكر مجلس المدينة، في بيان له، أن المستشار الذي اختير في أعقاب فوز الحزب العمالي بالانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، ولد وترعرع في وستمنستر.

وأشار البيان إلى أن بإمكان تاوزال الافتخار لكونه أول مسلم يشغل هذا المنصب.

وأعرب تاوزال، الذي ينتمي لمقاطعة “كوينز بارك”، عن التزامه بإصلاح هذا الدور ذي الطابع غير السياسي مع الحفاظ على تقاليده، لافتا إلى أن الأمر يهم“منصبا فوق-سياسي”، يستوجب الإبقاء عليه خارج الأعمال الجارية للمجلس”.

وسجل عمدة لوستمنستر عزمه على التواصل المستمر مع والحضور على نحو أكبر في المناطق التي لا يُرى فيها العمدة عادة.

واعتب تاوزال أن هذا التعيين يأتي كتتويج لمسار بدأ قبل ست سنوات فقط، عندما أصبح نائبا شابا، علما أنه حصل أخيرا على شهادة الماستر من”كينغز كوليدج”في لندن.

وبعد عام في المنصب، انضم العمدة الجديد إلى الحزب العمالي وعمل بجد من أجل اختياره كمرشح عن “كوينز بارك”، ليحل محل المستشار باري تايلور، وجرى انتخابه مستشارا لوستمنستر في 2018، ليصبح بذلك أصغر عضو في المجلس في التاريخ.

وسيكون حمزة تاوزال المواطن الأول في وستمنستر لعهدة مدتها عام واحد.

وتشمل مهامه رئاسة اجتماع المجلس، وتمثيل المدينة وأهلها في الداخل والخارج، فضلا عن رئاسة الاجتماعات مع المنظمات الخيرية والتطوعية المحلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى