انعقاد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة كاباكسا في العيون

تهتم بالبحث العلمي والابتكار في الأقاليم الجنوبية

انعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة كاباكسا جنوب المغرب في مدينة العيون كمقر لها، على هامش المؤتمر الجهوي العلمي الأول الذي احتضنته العيون والسمارة يومي 25 و26 مايو.

وتداولت شبكة الأعضاء المؤسسين التي تنتمي لآفاق مهنية وبحثية مختلفة برئاسة حميد الركيبي الإدريسي، مجموع المشاريع والرؤى التي تنوي المؤسسة القيام بها وتجسيدها على أرض الواقع، فضلا عن المساهمة في الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس.

وأفاد الأعضاء بعزمهم على بلورة مقاربة متجددة على مستوى الاهتمام بميادين الابتكار والبحث العلمي والتنمية والتواصل وتعبئة مختلف الجهود لتقديم الإضافة للنسيج المدني والمجتمع الأكاديمي والبحثي.

وجرت المصادقة على مشروع القانون الأساسي للمؤسسة، كما تم انتخاب المكتب المسير لها، وفق التشكيلة التالية: حميد الركيبي، رئيسا، محمد بودن، نائبا للرئيس، ومحمد الغالي، كاتبا عاما، وتوفيق برديجي، أمينا للمال، واسماعيل لبشير، نائبا لأمين المال، وفاطمة الزهراء ماء العينين، ورمضان بقرور وعبد الفتاح بلعمشي، مستشارين.

وتأسيسا على خلاصات الاجتماع التأسيسي، تقرر مواصلة التشاور من أجل تحديد مواعيد الاستحقاقات المقبلة وتدقيق أجندة العمل والإجراءات التنفيذية المصاحبة لها واستكشاف مجالات التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى