“الأحرار” يدعو لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا لمواجهة التحديات المشتركة

اعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار أن الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى السير في اتجاه بناء علاقات تعاون أقوى بين المغرب وإسبانيا لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار، وكذا ما تشهده المنطقة والعالم ككل، خاصة ملفي الهجرة والأمن.

وثمن الحزب، في بيان له، المواقف الإيجابية المعبر عنها في الرسالة الموجهة إلى الملك محمد السادس، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، بشأن الصحراء المغربية.

ودعا الحزب إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والرقي بها إلى مستوى أعلى وفق المحددات والأسس التي أشار إليها الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب، منوها بجهود وحكمة جلالنه وتدبيره الشجاع والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية.

كما دعا المصدر ذاته إلى استثمار إيجابي للفرص والشراكات الاستراتيجية التي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمعهما على صعيد التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى، وفق الأسس والمحددات الجديدة التي أشار إليها الملك محمد السادس، في خطابه بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب في 20 غشت الماضي، وكذا مضامين رسالة رئيس الحكومة الإسبانية.

وجدد الحزب التأكيد على انخراطه المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية الأولى للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى