طانطان تستقبل الشاعر عمر الراجي باحتفالية كبيرة

لحصوله على المركز الخامس في مسابقة"أمير الشعراء"

نظمت فعالية من المجتمع المدني بمدينة طانطان، احتفالية كبيرة، مساء الاثنين، خصصت لاستقبال الشاعر الشاب، عمر الراجي الذي فاز بالمركز الخامس في فعاليات مسابقة “أمير الشعراء” لسنة 2021 التي احتضنها أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال الراجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التكريم هو تكريم لطانطان و لأبنائها و لأبناء الأقاليم الجنوبية عموما، مبرزا أنه كان حريصا خلال طيلة وجوده بأبو ظبي على تمثيل أبناء بلده المغرب وجهته ، والثقافة التي ينتمي إليها أحسن تمثيل.

من جانبه، أوضح العروسي البوداني، أحد أعضاء اللجنة التنظيمية لحفل الاستقبال، أنه لولا الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا لكان لحفل استقبال عمر الراجي طعم آخر.

وأشار البوداني إلى أن حضور مجموعة من الشعراء في الطرب الحساني و الشعر الفصيح خير تعبير عن اعتزاز أهل طانطان بابنها الذي مثلهم خير تمثيل بأبو ظبي فكان مثالا للشاعر قولا وفعلا.

وتميز حفل الاستقبال بأمسية امتزجت فيها الأنغام والألحان الحسانية الضاربة في الجدور والناهلة من نظم أهل الصحراء، مع الشعر الفصيح.

ولفت الراجي، وهو إطار بوزارة الاقتصاد والمالية بطانطان، على مدى الحلقات التي استغرقها البرنامج، الذي انطلق في مستهل شهر فبراير الماضي، اهتمام المشاهدين والمتتبعين وكذا لجنة التحكيم لما تتميز به قصائده من جودة عالية وما تعالجه من تيمات تتمحور أساسا حول الإنسانية والتراث والحداثة .

وعرفت المسابقة مشاركة 20 شاعرا من الامارات وبلدان عربية وكذا من افريقيا وأميركا.

يذكر أن الفائز بلقب ” أمير الشعراء” يحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي ،فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى